أن الطيور على اشكالها تقع ------------
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
بخ بخ للشعراء والادباء والحكماء ماقالوا كلمة وماصاغوا بيتا وما ارسلو فى رحم افكارنا من فكره اوقول مأثور وحكمه الا وجدنا ذات يووم ماقالوا محققا موجودا بينا فسبحان الله كيف يضع فى بعض خلقه من سبق ومن فهم ومن وعى
كنت ايها الاعزاء اتصور ان القيم الرفيعه هى السائده فى حياتنا والاخلاق الحميده والمثل هى الاساس لكل وجودنا لكن حقيقة حياتنا ومن حولنا يصدمنا بشئ مختلف تماما لن ينفع فى تغييير طبع الناس وجبببلتهم قيم والعمل بها ولا المحاربه لاجلها
فالناس مجبولون مفطورون على حب النفع والمصلحه والارتباط حتى بالشيطان ان كان فيه فائدة لهم الا من رحم ربى كذب يقولونه الادعاء بالمثاليه والايمان والصدق انما هى سلعه يروجون لها ان نفعت فى ترسيخ فكرة حسنه عنهم وهم اسرع من يتركها ان سببت لهم خساره ماديه ولو ظاهريا لماذا؟ لان الطبع الغالب فى الادمى هو طلب النفع ولو كان تافها لايساوى شروى نقير كنت اتخيل ان جوهر الانسان قد يمنعه من ارتكاب الحماقة التى تنبع من مصلحه وطلبا للنفع ولكن حقيقة الامر الذى تكششف لى ان هذه الرؤيه خاطئه تماما ان القيم تعانى من هجران كبير لها ويخف تاثيرها ان تعارضت مع مصلحة ااانيه ومكسب مادى توسمت خيرا فى بعض خلق الله ذكورا واناثا الا انه فعلا العقل العربى لازال اقل
من مستوى ان يغلب الاخلاقى على المادى ما اكثر التافهوون حقيقة فى درووب الحياه وما اقل من يترفع عن سقوط مريع فى رصيده الاخلاقى نتيجة حبه لمنفعه او مصلحه وعشقه للمغريات كنت اسأل لماذا ضاعت فلسطين لماذا نخسر حروبنا مع الغير لماذا نحن متخلفوون لماذا دائما نحن اخر الركب لقد وجدت الاجابه انه طبع الخسه فينا نحن العرب هذا الطبع هو سهولة بيع الوطن امام حفنة دولارات او السعى للكرسى باى ثمن ونحن فى ميادين العمل والعطاء اكثر ضعة
وتخلف نترك امانة العمل من اجل فائدة نطلبها ونتحلل من التزاماتنا الاخلاقيه الثقيله ارضاء لتافه مريض لنا عنده مصلحه كيف نستطيع بناء واقع جميل ونحن يخنقنا الخووف على مصالح لاتعنى الكثير فى الحقيقه انه السقووط والانحدار كنت ايها الساده اتصور ان هناك مثقفين على درجه من الوعى لاتسمح لهم بان يكونوا امعات وتبع فوجدت هاؤلاء ماهم الا جوقة تبع لايصلحون لشئ الا للمديح والثناء فى غير محل ولا موضع كنت اقراء لبعض الناس فأرى الالتزام الدينى
فى مواضيعهم ومواضيع عن القيم الراقيه والاخلاق فاتمنى ان اكوون مثلهم واصف نفسى بالتقصير امام عظمة مايقوول هاؤلاء الا ان الامر تكشف عن عكس ذلك ظهروا فى ادنى سلم القيم الاخلاقيه لاشئ البته حقيقه امر مضحك جدا عندما قال الاديب ان الطيور على اشكالها تقع عرفت لماذا فلان يحب فلان ولماذا فلانه تعشق فلانه ولماذا يشكلوون تكتلا مريضا مسموما انه الطريقه والهدف والغايه فكلهم منافقون وكلهم كاذبون وكلهم يحبون النفع وكلهم يعشقوون التزلف والتمويه اشتركو فى هذه الخلال واتصفوا بها وعاشوها واقعا وحقيقه واعمووونا عن حقيقتهم بالخداع والنصب والتضليل كلهم لصوص يسرقوون الافكار ويستعملونها وكانها لهم كلهم بعوض بشرى يعيش على دم غيره منهم الذكران ومنهم الاناث متملقوون متملقات خادعوون وخادعات نصاابون ونصااابات هم سبب فشلنا ياساده وهم سبب تخلفنا ياساده هم سبب بلائنا الذ نعانى تربوا تربية سيئه فى وسط سيئى ان الطيور على اشكالها تقع سببوا الالم لغيرهم
منتشروون كالذباب الباحث عن السكر يمتصون عصارة فكر غيرهم ويلوثوا الحياه بجراثيم التفاهه والوضاعه وموت الضمير انهم هكذا اراد الله ان يبتلينا بوجودهم ويختبر صبرنا بدخولهم على خطوط حياتنا ان الطيور على اشاكلها تقع
قالت لى انها تكره النفاق والكذب قلت لها شئ رائع جدا باركك الله فرئيتها تتباكى على تافه كنت عاملته على قدر تفاهته جعلت منه هذه العنكبوت بطلا فعجبا تستقبله وتمدحه لماذا ارضاء لسيدهما هو وهى لانه ينفعهم قبح الله نفعه ايا كان يقوول لى اخى انا افهم واعرف واقسم انك على حق ثم وبقدرة قادر هههههههه وجدته يتقدم جوقة الحمير يعزف لمن كان يسب ومن كان يذم ونسى جراحا كن حكا لى عنها كم ضحكت يووومها على هذا المخبووول ومايصنع نعم
ان الطيور على اشكالها تقع وكما قال اخواننا فى المحروسه ( التم المتعوس على خايب الرجا) وادينا بنتفرج
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته