التسجيلالتعليمـــاتالمجموعاتالتقويممشاركات اليومالبحث


أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه .



شاطر | 
 

 إذا احتجت الى الذهاب الى المستشفى

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
0Zhegazy
فريق كافية الابداع
فريق كافية الابداع
avatar

تاريخ التسجيل : 28/06/2014
عدد مساهماتك : 88
نقاط : 196
السٌّمعَة : 0
العمل/الترفيه العمل/الترفيه : التـجارة

مُساهمةموضوع: إذا احتجت الى الذهاب الى المستشفى   الإثنين يوليو 07, 2014 5:37 pm

إذا احتجت الى الذهاب الى المستشفى
إذا احتجت إلى جراحة ، أو كنت مصابة بمرض خطير، فقد يكون المستشفى هو المكان الوحيد الذي يستطيع توفير العناية المنشودة ، يمكن لهذه النصائح أن تساعد:



 خذي معك شخصاً قادراً على مساعدتك في الحصول على الاهتمام اللازم ، وفي اتخاذ القرارات .
يمكن أن يفحصك أكثر من شخص . لذلك ، لا بد لكل منهم أن يدوّن ما قام به على بطاقة تحتفظين بها، حتى يتمكن الشخص التالي الذي يتولى العناية بك من معرفة ما أنجزه الشخص الذي سبقه .
قبل أن يبدأ أحد علاجاً أو تحليلاً، فمن المهم أن يطلعك على ما سيفعله، وعلى سببه, حتى تتمكني من اتخاذ قرار إن أردت أن يقوم بالإجراء المعين وحتى تساعدي في تجنب الأخطاء.
حاولي أن تتعرفي إلى العاملات والعاملين في المستشفى ليساعدوك ني الحصول على رعاية أفضل .
إذا احتجت إلى جراحة ، فاستفهمي عن إمكان إجراء العملية الجراحية بواسطة التخدير الموضعي (أي تخدير مكان العملية فقط وليس كل الجسم). التخدير الموضعي أسلم - إذا كان كافياً وهو يساعد في التعافي بأسرع مما تتعافين في حالة التخدير العام .
اسألي عن الأدوية التي يعطوك إياما، ولماذا؟
اطلبي نسخة من سجلّك الطبي عند المغادرة .




جراحات نسائية شائعة
تكون الجراحة أحياناً، الوسيلة الوحيدة لمعالجة مشكلة صحية خطيرة. وفي عدد من هذه الجراحات يفتح الطبيب جرحاً، ليعالج مشكلات داخل الجسم أو لتبديل الطريقة التي يعمل بها الجسم ، وهذه بعض الجراحات النسائية الشائعة :
- تنظيف الرحم بالكشط أو الشفط (التوسيع والكحت انطري الصفحة 244) وأحياناً يجب إزالة الأنسجة التي تتكون على جدار الرحم ، في أثناء الإجهاض أو الإسقاط أو بعده, أو للعثور على سبب النزف المهبلي غير العادي.
- الولادة القيصرية : قد تكون الجراحة القيصرية ضرورية عندما تحدث مضاعفات تجعل الولادة الطبيعية خطرة على حياة الأم أو الجنين . يفتح عندها جرح في بطن المرأة حتى تضع الطفل من خلاله . انظري الفصل عن "الحمل".
- التعقيم : في هذه الجراحة يجري قطع أنبوبي فالوب وتربط أطرافهما. وهكذا تمنع البويضة من الوصول إلى الرحم ، فلا يستطيع مني الرجل أن يلقحها لتحمل. (انطري الصفحة 223).
-استئصال الرحم : إنها جراحة خطيرة ، لذلك لا يجوز إجراؤها إلا إذا تعذر حل المشكلة الصحية بطريقة أخرى وبعد استشارة أكثر من رأي (انظري الصفحة 369). اسألي إذا كان بالإمكان أن تحتفظي بالمبيضين .
نقل الدم عند الضرورة القصوى
يمكن نقل الدم في حالات الطوارىء عندما تفقدين الكثير من الدم . وقد يسهم هذا في إنقاذ حياتك . إذا لم يكن الدم المنقول قد خضع للتحالمل اللازمة ، فقد ينقل إليك الأمراض مثل التهاب الكبد أو الإيدز(السيدا)، فهذه الأمراض تنتقل بالدم ، لذلك ، يستحسن أن تتجنّبي نقل الدم إلاً إذا كنت تواجهين خطر الموت في حالة طارثة .


ذا كنت علم بخضوعك لجراحة بعد مدة ، حاولي أن تطلبي أخذ بعضاً من دمك سلفاً لخزنه في المستشفى. فإذا احتجت إليه, تكوني قد استعدتي دمك الخاص. أما إذا لم يكن تخزين دمك ممكناً، فاطلبي من صديقة أو قريبة (صديق أو قريب ) الحضور معك إلى المستشفى للتبرع بالدم ،وتأكدي من أنه جرى فحص دمها للتأكد من خلوه من التهاب الكبد والإيدز(السيدا), ومن أنها، لا هي ولا زوجها, قد تعرضا لاحتمال الإصابة بالإيدز(السيدا) خلال الستة أشهر الأخيرة (راجعي ص 282). كذلك , لا بد من فحص دمها لمعرفة ملاءمته لجسمك .
مسؤولياتك بعد الجراحة










1- قبل مغادرة المستشفى، اسألي:
- ماذا أفعل ، متى أحافظ على نظافة الجرح ؟
- ماذا أفعل ، عندما أشعر بالألم ؟
- كم ستطول نقاهتي؟
- متى سيمكنني المجامعة ثانية ؟ (إذا كنت تخجلين من طرح السؤال ، فربما يستطيع الطبيب أو العامل الصحي التحدث إلى زوجك في ذلك ).
- هل علي مراجعة الطبيب ثانية ؟ ومتى؟
2- تناولي أطعمة طرية وخفيفة، وسهلة الهضم .
3- استريحي قدر الإمكان: فإذا كنت في المنزل ، اطلبي من أفراد عائلتك القيام بأعمالك اليومية نيابة عنك ، إن أياماً قليلة تقضينها في الاعتناء بنفسك كفيلة بأن تجعلك تتحسنين بسرعة.
4- راقبي علامات الالتهاب: إفراز أصفر (صديد أو قيح)، أو رائحة كريهة ، أو ارتفاع الحرارة ، أو سخونة الجلد بالقرب من موقع الجراحة ، أو ازدياد الآلام . راجعي عاملة أو عاملاً صحياً إذا شعرت بأي من هذه العلامات .
5- إذا كانت الجراحة في البطن، حاولي عدم شد الحزام حول موضعها، واضغطي عليها بلطف بقماشي مطوي، أو بطانية أو وسادة عندما تتحركين أو تسعلين .
-----------------------------------------
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
إذا احتجت الى الذهاب الى المستشفى
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات المصممه ملاك العسوله للتصميم مجانا :: [♥ ملاك للتغذية والصحة ®-} :: اقسام التغزيه و الصحه-
انتقل الى: